كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة

عندما تضبط الثلاجة على درجة حرارة آمنة ، فإنك تحمي الطعام من التلف وحتى تحافظ عليه طازجًا لفترة أطول. جميع الثلاجات مختلفة ، لذلك كل طراز لديه نظام تحكم في درجة الحرارة مختلف قليلاً. قبل لمس عناصر التحكم ، قم بقياس درجة الحرارة بميزان حرارة. ثم إستخدم إما قرصًا أو شريط تمرير أو لوحة مفاتيح رقمية لتغيير الإعداد. أضبط الإعداد تدريجيًا حتى تصل الثلاجة إلى درجة حرارة دقيقة ومستقرة تحافظ على سلامة طعامك.

 

الطريقة الأولى : إختبار درجة الحرارة بإستخدام ميزان حرارة



1- قم بشراء ميزان حرارة للثلاجة لإختبار درجة الحرارة. لا تحتوي معظم الثلاجات على موازين حرارة مدمجة ، لذا أحصل على أفضل شيء تالي. ضعه كلما إحتجت للتحقق من درجة الحرارة. إبحث عن موازين الحرارة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تقل إحتمالية كسرها عن تلك الزجاجية. يعلق الكثير منهم على أرفف الثلاجة ، مما يجعل من السهل جدًا تركيبها.

- يمكنك الحصول على ميزان حرارة للثلاجة عبر الإنترنت أو من معظم متاجر الأجهزة. إنها غير مكلفة نسبيًا والتكلفة تستحق ما توفره من خلال الحفاظ على طعامك طازجًا لفترة أطول.

- تعمل معظم موازين حرارة الثلاجة أيضًا في المجمد أيضًا. 


2- ضع مقياس الحرارة على الرف الأوسط للثلاجة. حاول توسيط مقياس الحرارة في الثلاجة قدر الإمكان. تقف معظم موازين الحرارة الأساسية من تلقاء نفسها ، ولكن يمكنك أيضًا إستخدام المشبك المدمج لتعليقها في مقدمة الرف. إذا كنت تستخدم مقياس حرارة على شكل عصا ، فإحفظه في كوب مملوء بالماء.

- ضع في إعتبارك أن الثلاجات ليست درجة حرارة ثابتة في كل مكان. هناك دائمًا بعض الأماكن الدافئة وبعض البقع الباردة ، لذا إستخدم الرف الأوسط للحصول على أدق قراءة ممكنة.



3- إقرأ درجة الحرارة على مقياس الحرارة بعد 5 ساعات على الأقل. ستمنحك درجة الحرارة فكرة عن التعديلات التي يجب إجراؤها للحفاظ على عمل ثلاجتك في أفضل حالاتها. تتراوح درجة الحرارة المثالية من 35 إلى 38 درجة فهرنهايت (2 إلى 3 درجات مئوية). أي شيء 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) أو أقل يعتبر آمنًا.

- إذا كنت تتساءل عن سبب كون الخس فوضى مجمدة ، فربما تكون الثلاجة باردة جدًا. ومع ذلك ، فإن رفع درجة الحرارة بشكل كبير قد يعني أنك تواجه تلك الرائحة المخيفة للحليب الفاسد. يسمح لك مقياس الحرارة الجيد بالتحكم بدرجة أكبر في درجة حرارة الثلاجة.



4- أضبط إعدادات درجة الحرارة بإستخدام عناصر التحكم داخل الثلاجة. قد تتوقع أن جميع الثلاجات متشابهة. بينما يفعلون جميعًا نفس الشيء ، فأنت لا تعرف أبدًا نوع قرص التحكم في درجة الحرارة الذي تحصل عليه حتى تنظر إلى الداخل. حدد موقع القرص داخل الثلاجة ، ثم أضبطه وفقًا لنوعك. قم دائمًا بإجراء تعديلات صغيرة وتدريجية بدلاً من التغييرات الكبيرة التي يمكن أن تؤدي إلى التخلص من درجة الحرارة الداخلية.

- تحقق من دليل المالك إذا لم تكن متأكدًا من مكان قرص درجة الحرارة. غالبًا ما يكون داخل الثلاجة ، بالقرب من الجزء العلوي بواسطة الضوء. يبدو وكأنه قرص مرقّم أو شريط تمرير ، لذلك ليس من الصعب تحديده في معظم الأوقات.



5- قم بقياس درجة الحرارة مرة أخرى بعد 5 ساعات على الأقل. تستغرق الثلاجة بعض الوقت لتصل إلى السرعة مع الإعداد الجديد ، لذا فإن الإنتظار لمدة تزيد عن 5 ساعات أمر جيد تمامًا. إمنحه الوقت الكافي للتكيف. ثم تحقق من مقياس الحرارة مرة أخرى وقم بإجراء تعديلات لتغيير درجة الحرارة وفقًا لذلك.

- أضبط درجة الحرارة تدريجيًا في كل مرة. إنتظر 5 ساعات على الأقل بعد كل تعديل حتى لا ينتهي بك الأمر عن غير قصد بإجراء تعديل كبير جدًا.

- لتحقيق أقصى درجات الأمان ، اختبر ثلاجتك مرة أو مرتين في السنة.


الطريقة الثانية : بإستخدام قرص درجة الحرارة



1- حدد موقع القرص داخل الثلاجة. عادة ما يكون في الجزء العلوي من الثلاجة ، وأحيانًا بالقرب من الخلف ، بالقرب من المصباح الكهربائي. غالبًا ما يشبه الإتصال الهاتفي نوع مقبض التحكم في الموقد الذي قد تراه على الموقد. تحتوي الأوجه على مجموعة من الأرقام أو الشقوق التي تمثل إعدادات درجة الحرارة. قد يكون للقرص نفسه سهم يشير إلى الأرقام لتغيير درجة الحرارة.

- قد يكون القرص الموجود داخل ثلاجتك مختلفًا تمامًا عن القرص الموجود داخل ثلاجة جارك. على الرغم من أنها تبدو مختلفة من نموذج إلى آخر ، إلا أن كل قرص يعمل بنفس الطريقة.



2- أدر القرص لتبرد الثلاجة. في معظم الأوجه ، كلما زاد الرقم أو الإعداد يجعل الثلاجة أكثر برودة. إذا كان نطاق ثلاجتك يتراوح من 1 إلى 5 ، فقم بتدوير القرص نحو 5 للحصول على قشعريرة جيدة أو قم بتدويره نحو 1 إذا كنت بحاجة إلى تدفئة الأشياء قليلاً. إذا كان قرصك يحتوي على شقوق عليه ، فقم بإدارة القرص في إتجاه عقارب الساعة لتبريد الأشياء.

- يكون الإعداد الأفضل عادة في منتصف القرص. إذا كان الإتصال الخاص بك يتراوح من 1 إلى 5 ، فحاول تحويله إلى 3. إذا كان من 1 إلى 9 ، فاضبطه على 4.

- قد تحتوي ثلاجتك أيضًا على بعض الملصقات "الأكثر دفئًا" و "البرودة" التي توضح لك طريقة تدوير القرص لضبط درجة الحرارة.



3- قم بقياس درجة الحرارة وأضبط الإعداد حتى يصبح مناسبًا. تهدف إلى الحصول على درجة حرارة حوالي 37 درجة فهرنهايت (3 درجات مئوية). إلصق مقياس حرارة على الرف الأوسط وإنتظر 5 ساعات على الأقل حتى يسري الإعداد الجديد. ثم ، تحقق مما إذا كانت درجة الحرارة ترضيك. إستمر في إستخدام القرص لرفع درجة حرارة الثلاجة إلى مستوى صحي.

- قد تحتاج إلى تكرار العملية عدة مرات للعثور على الإعداد المثالي. قم بإجراء تعديلات تدريجية ، أترك الثلاجة ترتاح لمدة 5 ساعات أو أكثر في كل مرة.

- بمجرد العثور على إعداد درجة الحرارة الذي تريده ، ضع في إعتبارك وضع علامة على خط على الإتصال الهاتفي حتى تتمكن من إعادة ضبطه بسهولة إذا خرج من موضعه.


الطريقة الثالثة : تغيير مقياس إنزلاق



1- إبحث عن مقياس درجة حرارة منزلق بالقرب من أعلى الثلاجة. المقياس مشابه للقرص ، لكنك تتحكم في درجة الحرارة عن طريق تحريك شريط تمرير صغير. عادة ما يكون قريبًا من مفصلة الباب في النصف العلوي من الثلاجة. قد ترى سلسلة من الأرقام على طول المقياس تشير إلى الإعدادات المختلفة التي يمكنك إستخدامها للوصول بالثلاجة إلى درجة الحرارة المثالية.

- ربما لن تواجه مشكلة كبيرة في العثور على شريط التمرير أو إستخدامه ، ولكن راجع دليل المالك للحصول على مزيد من المساعدة. 



2- حرك المفتاح إلى اليمين لتبريد الثلاجة. عادةً ما يقوم الجانب الأيمن من المقياس بتبريد الثلاجة بينما يقوم الجانب الأيمن بتسخينها. قد يتم ترقيم المقياس مثل الإتصال الهاتفي أو يحتوي على ملصقات مثل "أبرد" لمساعدتك. ما عليك سوى الضغط على شريط التمرير بأصابعك وتحريكه أفقيًا لضبط درجة الحرارة.

- أفضل إعداد على شريط تمرير الثلاجة يكون بشكل عام في المنتصف ، 3 أو 4 إذا كان لديك ملصق. إبدأ من هناك إذا لم تكن متأكدًا من التعديلات التي تحتاج إلى إجرائها.



3- قم بقياس درجة الحرارة وضبطها مرة أخرى بعد الانتظار لمدة 5 ساعات على الأقل. إذا كانت درجة الحرارة هي المكان الذي تريده ، فهذا رائع! ليس عليك فعل أي شيء آخر. إستهدف درجة حرارة 37 درجة فهرنهايت (3 درجات مئوية) لتخزين مجموعة متنوعة من الأشياء. طالما أنك في الملعب ، يمكنك الحصول على أقصى نضارة من البقالة.

- إذا لم تصل الثلاجة إلى درجة الحرارة المناسبة في البداية ، إحتفظ بمقياس حرارة بالداخل وإنتظر 5 ساعات. تحقق من ذلك وقم بإجراء تعديلات بإستخدام شريط التمرير. قم بإجراء تعديلات صغيرة في كل مرة حتى تصل درجة الحرارة إلى المكان الذي تريده.

- ضع في إعتبارك وضع علامة على المقياس بقلم بمجرد أن تجد الموضع المثالي لشريط التمرير. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة تحريك شريط التمرير للخلف إذا ارتطم من موضعه لسبب ما.

 

الطريقة الرابعة : تشغيل لوحة مفاتيح رقمية



1- إبحث عن شاشة درجة حرارة رقمية في مقدمة الثلاجة. قد تعيش في مكان كبير إذا كان لديك ثلاجة حديثة بقراءة رقمية. تجعل الشاشة تغيير الإعدادات في غاية السهولة. يقع عادة خارج الثلاجة على بابها. تحتوي بعض الثلاجات على شاشات رقمية مع أزرار تحكم بينما تحتوي أحدث الموديلات على شاشات تعمل باللمس.

- يصعب تفويت الشاشة الرقمية ، لذا إذا لم ترَ شاشة ، فمن المحتمل أن يكون لديك قرص أو مقياس منزلق مخفي داخل الثلاجة. تأكد من مراجعة دليل المالك الخاص بك للحصول على مزيد من الإرشادات حول كيفية تشغيل أدوات التحكم في الثلاجة.



2- إضغط على مفاتيح الأسهم لضبط إعداد درجة الحرارة. تحتوي العديد من شاشات العرض الرقمية على أزرار أسهم صغيرة تضغط عليها لتغيير درجة الحرارة. تحتوي بعض الطرز على أزرار مثل "أكثر دفئًا" و "أبرد" بدلاً من ذلك ، والتي تعمل بالضبط ما تتوقعه. إستمر في الضغط على الأزرار حتى تعرض الشاشة درجة الحرارة المطلوبة. خطط لجعل الثلاجة تصل إلى حوالي 37 درجة فهرنهايت (3 درجات مئوية).

- أضبط درجة الحرارة بحيث لا تزيد عن 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) لمنع طعامك من التلف وعدم أمان تناوله.



3- إختبر الثلاجة عن طريق تخزين مقياس حرارة فيها لمدة 5 ساعات على الأقل. إمنح الثلاجة وقتًا طويلاً للتكيف مع الإعداد الجديد ، لكن إحتفظ بمقياس حرارة على الرف الأوسط. الشاشة الإلكترونية ليست سوى شاشة عرض ، لذا فقد لا تتطابق مع درجة حرارة ثلاجتك إذا حدث خطأ ما بها. إستخدم دائمًا مقياس حرارة للراحة بسهولة مع العلم أن طعامك آمن بقدر الإمكان .

- إذا كانت درجة الحرارة الداخلية خاطئة ، فحاول تعديلها شيئًا فشيئًا باستخدام أدوات التحكم مرة أخرى. انتظر 5 ساعات أخرى بعد كل تعديل لمعرفة ما إذا كان هناك أي تغيير. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون لديك مشكلة تبريد تحتاج إلى معالجة بواسطة فني إصلاح. 


نحن دائما هنا للمساعدة

تواصل معنا من خلال اي من قنوات الدعم هذه

Plus on off

نحن مختصون ببيع وصيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية ونسعى جاهدين لتحسين بيع وصيانة الأجهزة بتحسين تجربة العميل وتوفير الضمان المناسب وخدمة العميل بالشكل الصحيح .

---------------------------------------------------

اشترك في القائمة البريدية للحصول على احدث العروض والتخفيضات

معلومات الاتصال

  • العنوان: المملكة العربية السعودية - الدمام
  • الهاتف:
  • البريد الإلكتروني: help@plusonoff.com