شراء المكيف وتركيبه والمحافظة عليه وصيانته


كل ما تريد معرفته عن مكيفات الهواء



إذا كنت مثل معظم الكنديين ، فأنت تعلم أنه مثل فصل الشتاء لدينا ، يمكن أن يكون صيفنا الحار والرطب قاسيًا! عندما يكون الطقس حارًا جدًا ، فأنت تريد التأكد من أنك تظل باردًا طوال اليوم وتنام بشكل مريح في الليل - ويبدأ ذلك بإختيار نظام تكييف الهواء المناسب. تعد أنظمة تكييف الهواء المنزلية أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة من أي وقت مضى. إذا كنت تبحث عن ترقية نظام التبريد الخاص بك أو إستبداله ، فيمكن أن تساعدك خيارات مكيف الهواء المتوفرة حاليًا في الحفاظ على برودة جسمك وتوفير المال لسنوات قادمة .

ولكن من أين تبدأ؟ قد يبدو إختيار نظام تكييف الهواء المناسب مهمة شاقة. تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك على التنقل خلال عملية اتخاذ القرار المعقدة وتزويدك بمعلومات مفيدة لمساعدتك في إختيار مكيف الهواء المناسب لك ولعائلتك.

هذا الدليل مخصص لأغراض المعلومات فقط. سيتمكن خبير التدفئة والتبريد المؤهل من تحديد الحجم والحل المثاليين لمنزلك ومناخك.


أنواع المكيفات المختلفة                     

هناك العديد من الأنواع الرائعة من مكيفات الهواء المتاحة ، ولكن إختيار الخيار الصحيح يعود إلى أيهما يناسب إحتياجات عائلتك ومساحة المعيشة والميزانية. تشمل خيارات التبريد السكنية الأكثر شيوعًا ما يلي:

حدد نوع مكيف الهواء الذي يناسبك:


المكيفات المركزية

ما هو التكييف المركزي؟

الطريقة الأكثر شيوعًا لتبريد المنزل هي إستخدام نظام تكييف الهواء المركزي. يشتمل النظام على وحدة مكثف خارجية توجد خارج منزلك وتطرد الحرارة بالإضافة إلى ملف مبخر ، والذي يجلس بشكل عام فوق الفرن الخاص بك ويبرد الهواء داخل منزلك. أخيرًا ، يعمل الفرن أو مقبض الهواء مع مكيف الهواء الخاص بك بإستخدام المروحة لتفجير الهواء المبرد عبر مجاري الهواء في منزلك. نظرًا لتكامل مكيف الهواء المركزي مع نظام الفرن لديك ، يمكنه الإستفادة من مرشح الفرن وأي معدات إضافية لتنقية الهواء أضفتها. هذا يساعد على تنظيف الهواء في جميع أنحاء منزلك.


كيف يعمل التكييف المركزي؟

يعمل مكيف الهواء المركزي بإستخدام الفرن أو مروحة معالج الهواء لسحب الهواء الدافئ من خلال أعمال مجاري الهواء في منزلك. عندما يتم نفخ الهواء عبر ملف المبخر ، والذي يقع بشكل عام فوق الفرن الخاص بك ، تتم إزالة الحرارة من الهواء ، مما يؤدي إلى تبريده. يتم إمتصاص الحرارة المزالة في المبرد الذي يمر عبر الملف. ثم يتم ضخ هذا المبرد في المكثف ، وهو جزء من مكيف الهواء الموجود خارج منزلك. يقوم المكثف بطرد هذه الحرارة في الهواء الخارجي ، مما يؤدي إلى تبريد المبرد ، والذي يتم إرساله بعد ذلك إلى داخل المنزل ، لبدء العملية مرة أخرى.


شرح التكييف المركزي في 8 خطوات

1- نظرًا لإرتفاع درجة الحرارة في منزلك عن ما قمت بتعيينه على منظم الحرارة ، يتم إرسال إشارة تلقائيًا من منظم الحرارة إلى لوحة الدائرة في الفرن الخاص بك .

2- هذا يخبر النظام بأن الهواء البارد مطلوب ويقوم بتشغيل كلاً من محرك النفخ داخل منزلك والمكثف الموجود خارج منزلك.

3- ثم يتم سحب الهواء الدافئ إلى مجاري الهواء الخاصة بك وتبريده أثناء مروره فوق ملف المبخر فوق الفرن الخاص بك .

4- ثم يتم إرجاع هذا الهواء البارد إلى المنزل من خلال فتحات التهوية العائدة .

5- وفي الوقت نفسه ، يمتص المبرد الموجود في مكيف الهواء الخاص بك الحرارة من الهواء أثناء تدفقه عبر ملف المبخر .

6- ثم يتم ضخ المبرد الساخن هذا إلى المكثف أو الجزء الخارجي من مكيف الهواء الخاص بك.

7- ينفخ المكثف الهواء الخارجي عبر مجموعة مختلفة من الملفات ، مما يزيل الحرارة من منزلك التي إمتصها المبرد ، قبل إعادة المبرد إلى المنزل.

8- تستمر هذه العملية حتى يتم إستيفاء درجة الحرارة المحددة المطلوبة.


ما هي فوائد التكييف المركزي؟

توفر مكيفات الهواء المركزية التبريد لجميع الغرف في المنزل ، وليس فقط لإختيار الغرف. تميل أيضًا إلى أن تكون حلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة لأجهزة التكييف بدون مجاري الهواء.

فوائد التكييف المركزي عند إستخدامه مع الترموستات الذكي

- تحكم في مكيف الهواء من جهازك المحمول.

- يتعرف على تفضيلاتك ويبني جدولًا زمنيًا لك.

- التوفير المحتمل في فواتير الطاقة الشهرية.


ما هي أنواع مكيفات الهواء المركزية المختلفة؟

بشكل عام ، يمكن أن يكون مكيف الهواء المركزي إما نظامًا منفصلًا أو وحدة مغلفة.

- مكيف سبليت مركزي  - هذا هو أكثر أنظمة تكييف الهواء المركزية شيوعًا ، حيث يتم توزيع الهواء من خلال مجاري الهواء. نظام "الإنقسام" هو تصميم مكيف الهواء الأكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية. يدور المبرد بين الوحدة الداخلية ، حيث يتم إمتصاص الحرارة والوحدة الخارجية حيث يتم طرد الحرارة. عندما يقوم المبرد بتبريد الهواء يمكنه في نفس الوقت إزالة الرطوبة منه. ثم يتم توزيع الهواء البارد بواسطة منفاخ الفرن في جميع أنحاء منزلك. يتم الحفاظ على درجة الحرارة المرغوبة من خلال الإعدادات الموجودة على منظم الحرارة الخاص بك. يتم تثبيت ملفات مبخر التيار المتردد بالقرب من الفرن أو معالج الهواء. يمكن أن يكون دمج مكيف الهواء المركزي بنظام الإنقسام مع الفرن هو الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتبريد المنزل بالكامل.

- مكيفات الهواء المركزية المعبأة  - في مكيف الهواء بنظام سبليت نموذجي ، يوجد المكثف خارج المنزل والمبخر موجود في المنزل. يحتوي مكيف الهواء المركزي المعبأ على كلاً المكونين في نفس الوحدة ، والتي يتم تركيبها عادة في الخارج على الأرض بجانب المنزل. يتم ضخ الهواء الدافئ من المنزل إلى التكييف المعبأ خارج المنزل حيث يتم تبريده ثم إعادته إلى المنزل.


مكيفات هواء بدون مجاري

ما هو مكيف جداري بدون مجاري الهواء؟

لا يستخدم هذا النوع من أنظمة التيار المتردد مجاري الهواء لتوزيع الهواء البارد. لا تحتوي بعض المنازل القديمة على مجاري الهواء اللازمة لنظام تكييف حديث. هذا هو المكان الذي يكون فيه نظام مجرى الهواء مفيدًا.

و  إنقسام النظام الصماء قد يكون رؤساء متعددة أو وحدات داخلية أن تبريد الهواء. يمكن تركيب هذه الوحدات على الحائط أو الأرضية أو حتى السقف. يقوم كل رأس بتبريد الهواء في الغرفة التي تم تركيبها فيه ، مما يسمح لك بضبط درجات حرارة مختلفة لكل وحدة وغرفة.

يمتد تصريف المكثفات وأنابيب التبريد وكابل الطاقة بين الرؤوس الداخلية والوحدة الخارجية. مطلوب ثقب صغير في الجدار الخارجي لتشغيل القناة بين الوحدتين الداخلية والخارجية.


ماهى المضخة الحراريه؟

بعض مكيفات الهواء الموصوفة أعلاه متوفرة أيضًا في مجموعة متنوعة من النظام التقليدي المعروف بإسم " مضخة الحرارة ". تعمل المضخة الحرارية كمكيف هواء وسخان ، مما يسمح لك بالتسخين والتبريد على مدار العام دون استخدام الفرن الخاص بك.

خلال أشهر الصيف ، تعمل المضخة الحرارية مثل مكيف الهواء التقليدي لتبريد المنزل. خلال الأشهر الأكثر برودة ، تقوم المضخة الحرارية بعكس العملية لإستخراج الحرارة من الهواء الخارجي وإدخالها إلى المنزل لتوفير الحرارة.

تأخذ المضخة الحرارية النموذجية الحرارة من الهواء الخارجي وتقوم بتشغيلها عبر ملفات وحدة التيار المتردد الداخلية ، والتي تشتت الحرارة في جميع أنحاء المنزل. حتى خلال فصل الشتاء ، تستطيع المضخة الحرارية استخراج الحرارة من الهواء. عندما يصبح الجو باردًا جدًا بحيث لا تتمكن المضخة الحرارية من تشغيلها ، سيتم تشغيل الفرن تلقائيًا لتوفير الحرارة اللازمة في منزلك. هذا يعني أن أصحاب المنازل لا يحتاجون إلى معرفة المصدر الذي يقوم بتدفئة منازلهم حاليًا. يحتاج النظام فقط إلى العمل بسلاسة وكفاءة.

تحظى المضخات الحرارية بشعبية كبيرة في المناخات المعتدلة حيث لا تبقى درجة الحرارة أقل من درجة التجمد لفترات طويلة. ومع ذلك ، فإن التطورات الحديثة في تكنولوجيا المضخات الحرارية جعلتها فعالة حتى في المناخات الباردة.

في المناخات الباردة مثل كندا ، تحظى المضخات الحرارية الأرضية بشعبية. يستخرج هذا النوع من المضخات الحرارية الحرارة من الأرض مقابل المضخة الحرارية التقليدية التي تستخرجها من الهواء. الاستثمار الأولي لمضخة حرارية أرضية أعلى من نظام مصدر الهواء. يتطلب مثبت النظام أيضًا مهارات وخبرات متخصصة. لكن من المؤكد أن توفير الطاقة على المدى الطويل يمكن أن يكون كبيرًا.


 كيف تعمل المضخة الحرارية؟

- تعمل المضخات الحرارية تمامًا مثل مكيفات الهواء التقليدية ، بإستثناء أنه يمكن أيضًا عكس عملية التكييف لتدفئة المنزل خلال أشهر الشتاء .

- تستخدم المضخة الحرارية المركزية نفس مجاري الهواء مع مروحة الفرن لتوزيع الهواء الدافئ في جميع أنحاء المنزل .

- يقوم الضاغط الموجود في الوحدة الخارجية بتحريك مادة التبريد عبر النظام .

- تحتوي المضخة الحرارية أيضًا على صمام عكسي يعكس تدفق غاز التبريد الذي يحول النظام إلى توفير الحرارة مقابل التبريد .

- تحتوي المضخة الحرارية أيضًا على مجمع يسمح للنظام بضبط شحن غاز التبريد تلقائيًا .


أنواع مختلفة من المضخات الحرارية

مصدر الهواء هو النوع الأكثر شيوعًا من المضخات الحرارية المثبتة في المنازل ، تليها الطاقة الحرارية الأرضية.

المضخات الحرارية المركزية ذات المصدر :-

المضخة الحرارية المركزية ذات المصدر الهوائي هي نوع شائع من المضخات الحرارية المثبتة في العديد من المنازل في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

يعتمد هذا النوع من المضخات الحرارية على مجاري الهواء لتوزيع الحرارة والهواء البارد في المنزل. تمامًا مثل مكيف الهواء المركزي بنظام سبليت ، فهو يحتوي على وحدتين رئيسيتين. المكثف هو الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية تسمى ملف المبخر. المبرد يدور بين هاتين الوحدتين. إنه يعمل تمامًا مثل مكيف مركزي عندما يمتص الحرارة ويطلقها في الخارج. ولكنه يعمل أيضًا بترتيب عكسي ، حيث يجمع الحرارة من الهواء الخارجي ويطلقها داخل المنزل.

يمكن الآن استخدام المضخات الحرارية من مصدر الهواء في المناخات الباردة ، بسبب التقدم في التكنولوجيا. كما تحسنت قدرتها على إزالة الرطوبة. هذا يعني أن منزلك سيكون أكثر راحة خلال أيام الصيف شديدة الرطوبة.



المضخات الحرارية

المنقسمة بدون مجاري يمكن تركيب مضخة حرارية مجزأة (سبليت صغير) في المنازل التي تفتقر إلى مجاري الهواء الكافية. هذا النوع يحتوي على وحدتين رئيسيتين. تحتوي الوحدة الخارجية على ملف مكثف وضاغط ومروحة. الوحدة الداخلية هي الرأس ، والتي تحتوي على ملف مبخر ومروحة. يمكن أن يحتوي النظام الذي لا يحتوي على مجرى على عدة رؤوس بنفس طريقة مكيف الهواء المنفصل بدون مجاري الهواء.

يمكن تثبيت الرؤوس الداخلية على الحائط أو الأرضية أو السقف. يمكن إستخدام جهاز التحكم عن بعد لضبط وإدارة درجات الحرارة المختلفة للرغبة في كل غرفة تحتوي على رأس. يتم تدوير غاز التبريد من خلال أنبوب يصل بين الوحدتين الخارجية والداخلية.

من الناحية الجمالية ، تبدو الموديلات الأحدث أفضل من الإصدارات القديمة. لكن العديد من أصحاب المنازل لا يحبون كيف تبدو وحدات الرأس الداخلية داخل ديكورهم.


المضخات              

تعمل المضخات الحرارية الأرضية بنفس الطريقة التي تعمل بها المضخة الحرارية ذات المصدر الهوائي ، بإستثناء أنها تعمل على الأرض بدلاً من إمتصاص وطرد الحرارة في الهواء. كلما زادت درجات الحرارة المتساوية في الأرض ، تسمح للمضخة الحرارية بالعمل بكفاءة أكبر خلال الأيام الأكثر حرارة / برودة من العام.


مزايا المضخات الحرارية الجوفية

- هذه الأنظمة هادئة للغاية .

- طويل الأمد .

- تتطلب القليل من الصيانة .

- تعمل بشكل جيد في المناخات الباردة .

- تحكم فعال في رطوبة المنزل .

- يمكن أن يقلل متوسط إستهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50٪ ، مما سيضيف زيادة كبيرة على المدى الطويل .

- يمكنك الإستفادة من أي خصومات حكومية متاحة عبر البريد .


عيوب المضخات الحرارية الجوفية

- يمكن أن تكون تكلفة تركيب نظام الطاقة الحرارية الأرضية كبيرة لأنها تتطلب استثمارات مقدمة أعلى .

- لن يعمل النظام جيدًا في قطع صغيرة جدًا أو كل نوع من أنواع التربة .


تحسينات مضخة الحرارة

تحتوي المضخات الحرارية عالية الجودة على ميزات معينة من شأنها تحسين راحة مساحات المعيشة الخاصة بك مع توفير المال على تكاليف الطاقة. الميزات التي يجب مراعاتها:

- يسمح الضاغط متغير السرعة لمضخات الحرارة بالعمل بقدرة التدفئة والتبريد المثالية. نظرًا لأن الضاغط لن يعمل بكامل طاقته بإستمرار ، سيؤدي ذلك إلى توفير الطاقة وتحسين عمر الضاغط وإزالة الرطوبة من الهواء الداخلي بشكل أكثر فعالية.


مكيفات الهواء المحمولة

ما هو التكييف المتنقل وكيف يعمل؟

يمكن نقل مكيف الهواء المحمول أو `` بدون نوافذ '' من غرفة إلى أخرى ، ولكنه غالبًا ما يتطلب تنفيسًا لإزالة الهواء الساخن والرطوبة المتولدة عن الوحدة. يتم وضع وحدات تكييف الهواء المتنقلة هذه على الأرض داخل غرفة حيث تكون الحرارة فيها يتم تفريغها عادةً من خلال مجموعة تهوية النافذة التي تأتي مع الوحدة. قد تجد أن الوحدات المحمولة أكثر ضوضاءً من الأنواع الأخرى لوحدات تكييف الهواء لأن مروحة المبخر تعمل باستمرار لتبخير الرطوبة المكثفة التي تتجمع داخل الوحدة ، كما أن وحدات التكييف المحمولة ليست أيضًا خيار التبريد الأكثر إرضاءً من الناحية الجمالية. ستشغل الوحدة نفسها مساحة أرضية في المنطقة التي تقوم بتبريدها ، وقد تؤثر على شكل ووظيفة إحدى النوافذ.

ما هي المساحة التي يبردها مكيف الهواء المحمول؟

مكيفات الهواء المحمولة  فعالة في تبريد مساحة صغيرة. يمكن أن تتراوح السعة الإنتاجية لمكيف الهواء المحمول ولكن معظم خيارات البيع بالتجزئة تتراوح بين 11000 و 14000 وحدة حرارية بريطانية ، وهو ما يكفي عادةً لتبريد ما يصل إلى 500-700 قدم مربع. قدرة التبريد هذه تجعل مكيف الهواء المحمول خيارًا جيدًا للكراجات وأوكار غرف الترفيه وغرف الكمبيوتر. يمكن أن تتدحرج عبر الأرضيات على عجلات ، ولكنها محدودة بطول الأنبوب الذي يربط الوحدة بمجموعة أدوات النافذة.


مزايا مكيفات الهواء المحمولة

- فعال في التبريد الموضعي لغرفة واحدة .

- إنه نظام قائم بذاته يتكون من وحدة واحدة فقط .

 - إعداد سهل وسريع (يتضمن مجموعة أدوات التثبيت والتعليمات)

- الانتقال من غرفة إلى غرفة إذا رغبت في ذلك (تشمل العجلات) .

- العديد منها 3 في 1 (مكيف ، مزيل رطوبة ، مروحة). يمكن للوحدات المختارة تدفئة الغرفة أيضًا.

- لن تغطي نافذتك بوحدة نافذة ضخمة (ومع ذلك ، سوف تشغل مجموعة التهوية بعض المساحة) .

- سهل التخزين في نهاية الموسم .

- يزيل الرطوبة الزائدة من الهواء .


عيوب مكيفات الهواء المحمولة

- عادة ما يكون أكثر ضوضاء من أنظمة تكييف الهواء الأخرى .

- سوف تسد مجموعة التهوية الجزء السفلي من النافذة أو الباب المنزلق وستشغل بعض العقارات على الأرضية .

- قدرة تبريد محدودة .

- قد يؤثر على ديكور غرفتك (يستخدم بعض الأشخاص حلول DIY مع الخشب الرقائقي والستايروفوم لإعدادات إطار الباب) .


خيارات تنفيس مكيف الهواء المحمولة

- تنفيس من خلال نافذة قياسية .

- تنفيس من خلال نافذة منزلقة .

- تنفيس من خلال باب منزلق (ليس من السهل تثبيته كخيار النافذة ، لأن المجموعة القياسية لن تغطي الارتفاع الكامل للباب. قد تحتاج إلى الجمع بين مجموعتين أو أكثر من المجموعات) .

- تنفيس عن طريق السقف أو الجدار المسقط .


أين تذهب الرطوبة؟

ستعمل وحدة تكييف الهواء المحمولة على إزالة الحرارة والرطوبة من الهواء في غرفتك. يتم إستخدام مجموعة النوافذ لإستنفاد الحرارة في الخارج. ولكن أين تذهب الرطوبة المجمعة؟

- تمت إزالته يدويًا  - سيحتوي مكيف الهواء التقليدي المحمول على حاوية بداخله لتجميع المياه. إعتمادًا على نسبة الرطوبة في الغرفة التي تحاول تبريدها ، قد تحتاج إلى تفريغ الحاوية مرة أو مرتين يوميًا. قد يصبح هذا مملاً ويعطل وقت تشغيل التيار المتردد.

- التبخير الذاتي  - سوف تتبخر أجهزة التكييف المحمولة ذات الجودة العالية الرطوبة وتدفعها للخارج على طول نفس خرطوم العادم المستخدم لدفع الحرارة من غرفتك إلى الخارج. عادة ما يكون خيار الصيانة المنخفض هذا أكثر تكلفة.

- خرطوم  التصريف والمضخة - مع بعض وحدات التيار المتردد المحمولة ، لديك خيار لتوصيل خرطوم تصريف وطرد المياه في المصرف أو المكان المرغوب بالخارج. يمكن أيضًا استخدام ملحق المضخة لنقل المياه التي يتم تصريفها إلى الموقع المطلوب بشكل أكثر فعالية ، خاصةً إذا كان الخرطوم مرتفعًا أو طويلاً.


المكيفات الشباك

ما هو مكيف الشباك وكيف يعمل؟

النوع الثاني من وحدات تكييف الهواء الأصغر هو مكيفات النوافذ التي توضع في إطار نافذة مفتوح في منزلك. تُستخدم هذه الوحدات بشكل أساسي لتبريد الغرفة التي تم تركيبها فيها ، وتتسرب الرطوبة المكثفة ببساطة على الأرض أسفل المنزل خارج منزلك ، حيث يأخذ مكيف النافذة الهواء الدافئ من داخل المنزل ويبرده عن طريق تمريره فوق ملف مبخر قبل ذلك. يعيدها إلى المنزل. ثم يتم نقل الحرارة التي يمتصها ملف المبخر إلى ملف المكثف حيث يتم طردها إلى الخارج. 



من السهل نسبيًا تركيب مكيف هواء النافذة ، ويمكن استخدامه لتبريد غرفة معينة في منزلك إذا لم تكن هناك حاجة إلى نظام تكييف منزلي كامل. في بعض مساحات المعيشة ، مثل الشقق القديمة ، تكون وحدة تكييف النافذة هي الخيار الوحيد.

توفر بعض مكيفات النوافذ مستويات وخيارات تبريد مختلفة. ستبرد بعض الطرز بالمستوى الذي تريده حتى تقوم بإيقاف تشغيلها ، بينما تعمل الطرز الأخرى الأكثر تقدمًا على الحفاظ على درجة الحرارة المحددة مسبقًا. في هذه الحالة ، سيظل مكيف الهواء قيد التشغيل حتى يتم تلبية درجة الحرارة المطلوبة. ستستمر في الدوران والإيقاف في محاولة للحفاظ على درجة حرارتك.

ما نوع مكيف الهواء الذي أحتاجه؟

لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة وعمر وحدة تكييف الهواء الخارجية ، ضع التوصيات التالية في الاعتبار:

- يجب أن تكون الوحدة الخارجية على بعد 12 بوصة من أي شيء .

- لا تضع الوحدة بالقرب من المناطق الساخنة أو التي تتعرض لحركة مرور متكررة على الأقدام .

- يجب وضع الوحدة على وسادة مستوية مرتفعة بحيث يتجنب المكثف ملامسة تراكم الأمطار الغزيرة والثلوج خلال فصل الشتاء .

ما حجم مكيف الهواء الذي أحتاجه؟

سيوفر لك مكيف الهواء بحجم مناسب مستويات التبريد والراحة المناسبة طوال فصل الصيف. سواء كنت تبحث عن تركيب مكيف مركزي بنظام تقسيم تقليدي ، أو تقسيم بدون مجاري أو مضخة حرارية ، فإن حجم الوحدة التي تختارها أمر بالغ الأهمية لضمان راحة مساحة المعيشة وتقليل تكاليف الطاقة إلى الحد الأدنى.

عوامل اختيار الحجم المناسب لتكييف الهواء:

- كم عدد غرف النوم الموجودة في منزلك؟ .

- ما هو حجم منزلك؟ .

- ما نوع النوافذ التي لديك؟ .

- ما هي العوازل في الجدران والأسقف الخاصة بك؟ .

- ضع في إعتبارك العوامل الخارجية - ما هو انكشاف منزلك؟ (جنوبي أم شمالي)؟ .

أخطار التكييف المتضخم

سيبرد مكيف الهواء الكبير منزلك لكنه لن يزيل الرطوبة ، مما يجعل منزلك أكثر دفئًا وأقل راحة.

أخطار التكييف الصغير

لن يتمكن مكيف الهواء الأصغر من مواكبة الطلب في الأيام الحارة مما يمنع منزلك من الحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة.

العامل الأكثر أهمية

عند اختيار مكيف الهواء ، يجب إجراء تحليل هندسي (يتضمن تقييم فقدان الحرارة). سيوفر هذا للمقاول الأرقام المناسبة التي ستساعده في التوصية بمكيف الهواء المناسب لمنزلك.

أين يجب أن أقوم بتركيب مكيف الهواء الجديد الخاص بي؟

أين يجب أن أقوم بتركيب الوحدة الخارجية لمكيف الهواء أو المضخة الحرارية؟

لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة وعمر وحدة تكييف الهواء الخارجية ، ضع التوصيات التالية في الإعتبار:

- يجب أن تكون الوحدة الخارجية على بعد 12 بوصة من أي شيء .

- لا تضع الوحدة بالقرب من المناطق الساخنة أو التي تتعرض لحركة مرور متكررة على الأقدام .

- يجب وضع الوحدة على وسادة مستوية مرتفعة بحيث يتجنب المكثف ملامسة تراكم الأمطار الغزيرة والثلوج خلال فصل الشتاء .

أين يتم تركيب وحدة تكييف الهواء الداخلية المثبتة على الحائط؟

قد يحتوي نظام تكييف الهواء المنفصل المصغر بدون مجاري على العديد من معالجات الهواء الداخلية. سيقيم كل معالج عادةً في غرفة منفصلة. فيما يلي بعض الإرشادات حول مكان وضع وحدات تكييف الهواء المثبتة على الحائط:

- يجب أن تكون على الأقل 7 أقدام فوق الأرض مع وجود مسافة 6 بوصات على الأقل فوق الوحدة وعلى كل جانب .

- على بعد 3 أقدام على الأقل من الكابلات المحورية والالكترونيات ومودم واي فاي والأجهزة المحمولة لتجنب الضوضاء الكهربائية المرتبطة بهذه الأجهزة .

- يجب أن تكون سلامة الجدار قوية بما يكفي لدعم الوحدة لسنوات عديدة. كلما أمكن ، اربط مسمارًا أو اثنين بأربعة.

-  ضع الوحدة بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر أو مصادر الحرارة الأخرى مثل الفرن .

- تأكد من عدم إنسداد الوحدة بأي شيء ، مثل قطعة أثاث كبيرة .

                                   

الأسئلة المتداولة حول كيفية عمل مكيف الهواء

كيف يعمل الفرن مع نظام تكييف الهواء المركزي الخاص بي؟

سيستخدم نظام تكييف الهواء المركزي مكون "المنفاخ" من الفرن لتدوير الهواء. يتشارك كل من الفرن ومكيف الهواء أيضًا في مجاري الهواء التي تسمح للهواء الدافئ والبارد بالدوران حسب الحاجة.

 

ما هو الفرق بين تكييف الهواء المركزي بمرحلتين والمرحلة الواحدة

يمكن أن تحتوي الوحدة الخارجية على مرحلتين من خلال الضاغط. يمكن تشغيل وحدة من مرحلتين بقدرة أقل خلال الأيام الرطبة عندما لا تكون هناك حاجة إلى التبريد الكامل وتكون قادرة على إستخراج المزيد من الرطوبة من الهواء أكثر من وحدة المرحلة الواحدة التي ستعمل بكامل طاقتها لفترات زمنية أقصر. الرطوبة العالية خلال الصيف الحار شائعة في العديد من المناخات الرطبة حول العالم. هذا هو السبب في أن مكيف الهواء الفعال ذو المرحلتين يعمل بشكل جيد حقًا في تلك المناطق لخلق بيئة معيشية داخلية مريحة.

 

ما هو ملف المبخر وكيف يعمل؟

يعد ملف المبخر أحد المكونات الأساسية لمكيف الهواء الخاص بك وهو جزء من مكيف الهواء الموجود داخل منزلك. يوجد المبرد داخل هذه الملفات ، والذي يستخدم لامتصاص الحرارة من الهواء الدافئ المتداول. بمجرد إزالة الحرارة من منزلك ، يعود المبرد مرة أخرى إلى ملفات المبخر.

 

كيف يتم تركيب نظام التكييف المركزي؟

قد تختلف الخطوات الفعلية لتركيب وحدة تكييف الهواء المركزية اعتمادًا على النظام والمقاول بالضبط. ولكن إليك بعض الخطوات الشائعة:

- تم تركيب و / أو إصلاح مجاري الهواء حسب الحاجة .

- سيقوم المقاول بإعداد المناطق التي ستقيم فيها الوحدات المختلفة. قد تكون هناك حاجة إلى وسادة لتثبيت وتأمين الوحدة الخارجية.

- سيقوم المقاول بتوصيل الوحدة الخارجية بالوحدة الداخلية.

- ستتم إضافة المبرد وسيتم فحص النظام بأكمله واختباره بدقة للتأكد من أنه يعمل بسلاسة وكفاءة. .

 

ما هي أنواع المبردات المختلفة

تستخدم معظم أنظمة التيار المتردد إما مبردات R-22 أو R-410A. جميع الوحدات الجديدة R-410A. يتم التخلص التدريجي من R-22 بسبب آثاره على طبقة الأوزون. نتيجة لذلك ، من المتوقع أن يرتفع سعر R-22 بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة ، ولكن بدائل R-22 متاحة. R410A ، المعروف أيضًا بإسم Puron ، أكثر صداقة للبيئة من R-22 (الفريون). ضع في إعتبارك أنه لا يمكن إستخدام R410A في أنظمة R-22.

 

ما هو تصنيف العراف ولماذا هو مهم؟

نسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER) هي نظام يتم من خلاله تصنيف مكيفات الهواء المركزية لكفاءة الطاقة. SEER هي نسبة من خرج التبريد والطاقة التي يستخدمها النظام. كلما زادت قيمة SEER ، زاد كفاءة النظام.

ستؤثر عوامل أخرى مثل التركيب المناسب من قبل مقاول مؤهل وذوي خبرة على مدى كفاءة أداء نظام تكييف الهواء في النهاية.

 

هل تتطلع لشراء أو إستئجار مكيف هواء جديد؟

من أهم القرارات التي ستحتاج إلى اتخاذها عند إختيار مكيف الهواء المناسب لمنزلك هو الإستئجار مقابل الشراء. يفضل العديد من الأفراد التجربة الخالية من المتاعب المرتبطة بالتأجير. بينما يفضل البعض الآخر امتلاك وحدات تكييف الهواء الخاصة بهم ولا يمانعون في كل المساءلة المرتبطة بالملكية.

 

إختيار وإستبدال المرشحات

تلعب فلاتر الهواء دورًا مهمًا في نظام التدفئة والتبريد لديك. من خلال منع الأوساخ والغبار من دخول أجهزتك ، تساعد فلاتر الهواء على ضمان عدم قيام نظامك بوقت إضافي للحفاظ على راحة منزلك. تساعد هذه المرشحات أيضًا على إزالة الملوثات من الهواء ، والحفاظ على جودة الهواء في منزلك ، والتأكد من أن الهواء الذي تتنفسه أنت وعائلتك أكثر نظافة.

للحفاظ على نظامك يعمل بسلاسة وجودة هواء مثالية ، من المهم التأكد من صيانة المرشحات وإستبدالها بإنتظام.

إختيار مرشح الهواء المناسب

إعتمادًا على منزلك وإحتياجات أسرتك ، هناك العديد من فلاتر الهواء المتاحة لتناسب إحتياجاتك. عند إختيار مرشح الهواء المناسب لمنزلك ، فأنت تريد أن تأخذ في الإعتبار أن الحد الأدنى لتصنيف قيمة تقرير الكفاءة (MERV) للفلتر. يمنح تصنيف MERV المرشحات درجة من 1 إلى 20 تشير إلى قدرة مرشح الهواء على إلتقاط الجسيمات المحمولة في الهواء أثناء تدفق الهواء عبر نظام التبريد الخاص بك. كلما إرتفع تصنيف MERV ، كلما صغرت الجزيئات التي يلتقطها المرشح قبل تدوير الهواء إلى منزلك. عند تحديد مرشح هواء جديد ، يوصى بأن يكون للفلتر الخاص بك تصنيف MERV لا يقل عن 7. بعد التصنيفات ، هناك عدة أنواع مختلفة من فلاتر الهواء التي يجب مراعاتها عند إتخاذ قرارك. إحتياجات عائلتك ، عدد الحيوانات الأليفة في منزلك ، ويمكن أن تؤثر ميزانيتك على مرشح الهواء المناسب لك. فيما يلي قائمة ببعض أنواع فلاتر الهواء السكنية الأكثر شيوعًا والتي يمكنك الاختيار من بينها:

- فلاتر الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية  - تعد هذه المرشحات خيارًا اقتصاديًا ولكنها تلتقط فقط ما يصل إلى 20٪ من الملوثات التي تتراوح من 3 إلى 10 ميكرون وقد لا تكون فعالة في تحسين جودة الهواء الداخلي ويجب إستبدالها كثيرًا.

- فلاتر الهواء الكهروستاتيكية  - تحتوي هذه المرشحات على ألياف ورقية ذاتية الشحن ، والتي تساعد على تقليل المهيجات ومسببات الحساسية المحمولة في الهواء في هواء منزلك عن طريق جذب الجزيئات الصغيرة وحبسها.

 

- فلاتر الهواء المطوية  - تأتي بتكلفة أعلى قليلاً من الفايبرجلاس وفلتر الهواء الإلكتروستاتيكي ، فلاتر الهواء المطوية هي خيار رائع آخر. مصنوعة من البوليستر أو الورق القطني ، هذه الفلاتر التي تستخدم لمرة واحدة تلتقط ما بين 70-90٪ من الغبار والملوثات في منزلك من 3 إلى 10 ميكرون في الحجم وتحتاج إلى إستبدالها في كثير من الأحيان أقل من مرشحات الألياف الزجاجية. مرشحات الهواء عالية الكفاءة  - تعتبر هذه المرشحات بشكل عام أكثر المرشحات فعالية لنظام التدفئة والتبريد السكني. يمكن لهذه المرشحات أن تحبس ما يصل إلى 95٪ من الجسيمات التي يتراوح حجمها بين 3 و 10 ميكرون ، بما في ذلك حبوب اللقاح وجزيئات الغبار الصغيرة والعفن للمساعدة في تحسين جودة الهواء في منزلك.

ما هي أفضل فلاتر التيار المتردد للحساسية؟

إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص في منزلك بشكل متكرر من مسببات الحساسية الموسمية أو المحمولة جواً ، فقد يساعدك إختيار مرشح الهواء المناسب. عند إختيار مرشح الهواء الخاص بك ، تأكد من أن الفلتر لديه تصنيف MERV على الأقل 7-12. عادةً ما يحبس مرشح الهواء المطوي أو عالي الكفاءة نسبة أعلى من الجزيئات والملوثات قبل أن يتم توزيع الهواء في جميع أنحاء منزلك. قد ترغب أيضًا في التفكير في إستبدال عوامل التصفية الخاصة بك بشكل متكرر ، مرة واحدة على الأقل في الشهر.

كيف أستبدل فلتر مكيف الهواء الخاص بي؟

1- تحتاج أولاً إلى تحديد موقع المرشح القديم - في بعض الحالات ، قد يعيش غلاف المرشح خلف فتحة تهوية رئيسية. في حالات أخرى قد تجدها خلف الفرن الخاص بك. لا تنس إيقاف تشغيل وحدتك قبل إزالة الفلتر.

2- إكتشف الحجم والنوع الذي تريده - يجب أن يكون حجم الفلتر القديم مطبوعًا على جانبه. طابق هذا مع حجم الفلتر البديل. هناك العديد من أنواع المرشحات المختلفة. عند إختيار النوع المناسب لمنزلك ، ضع في إعتبارك المدة التي سيستغرقها كل نوع ونوع تنقية الهواء الذي تحتاجه أنت وعائلتك.

3- قم بتثبيت الفلتر الجديد - أدخل الفلتر الجديد تمامًا في غلاف المرشح وثبّت الغطاء أو أعده إلى مكانه. تأكد من إدخال الفلتر الجديد في الإتجاه الصحيح. يجب أن يكون هناك سهم يشير إلى الطريقة التي يجب إدخالها بها.

 

كيف أقوم بتنظيف فلتر مكيف الهواء الخاص بي؟

إذا كنت تستخدم فلتر هواء قابل لإعادة الإستخدام ، فمن المهم أن يتم تنظيف الفلتر وصيانته كل شهر إلى ثلاثة أشهر لضمان تدفق الهواء غير المقيد وتقليل كمية الجزيئات في الهواء. لتنظيف فلتر الهواء القابل لإعادة الإستخدام ، يمكنك إستخدام مكنسة كهربائية لإزالة الحطام السائب ثم غسله بالماء الدافئ لتنظيف الغبار والأوساخ المتبقية. إذا مر وقت طويل منذ آخر مرة قمت فيها بتنظيف الفلتر أو إذا كان هناك قدر كبير من التراكم على الفلتر ، فقد تحتاج إلى التفكير في تنظيفه بإستخدام منظف معتدل بالماء الدافئ. بمجرد تنظيف الفلتر ، تأكد من تركه يجف تمامًا قبل إعادة تثبيته في نظام التدفئة والتبريد.

 

كم مرة يجب أن أغير مرشح الهواء الخاص بي؟

يعتمد التردد الذي يجب أن تغير فيه مرشح الهواء على عدة عوامل في منزلك. يؤثر عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل ، وعدد الحيوانات الأليفة التي لديك ، وإذا كان أي شخص في منزلك يعاني من الحساسية ، على عدد المرات التي يجب أن تقوم فيها بتغيير مرشحات الهواء الداخلية. كقاعدة عامة ، يوصى بتغيير المرشح كل 30-60 يومًا للحصول على جودة هواء مثالية. إذا كان لديك العديد من الحيوانات الأليفة في منزلك ، أو كنت تعاني بإنتظام من الحساسية الشديدة ، فقد تحتاج إلى التفكير في إستبدال مرشحات الهواء الخاصة بك في كثير من الأحيان.

 

كيف نحافظ على نظام التكييف المركزي؟

كيف تختار شركة صيانة مكيفات؟

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند إختيار مقاول أو شركة تكييف هواء للحفاظ على نظام تكييف الهواء وإجراء عمليات التوليف السنوية:

- إكتشف عدد مكالمات الخدمة التي تقوم بها الشركة كل عام .

- ما مدى سرعة الفنيين؟ تجنب الشركات التي تستغرق أيامًا للرد على طلب الخدمة. غالبًا ما يكونون فوق طاقتهم ويتعجلون في مكالمات الخدمة التي قد تؤثر على جودة عملهم .

- ما مدى جودة تدريب الفنيين وهل تمتلك الشركة مجموعة متنوعة جيدة من الفنيين الخبراء المتخصصين في حلول HVAC المختلفة؟ .

- خذ بعض الوقت لقراءة مراجعاتهم عبر الإنترنت لتحديد ما إذا كان التفاني في خدمة العملاء الاستثنائية يمثل أولوية قصوى للشركة .

 

كيفية تنظيف مجاري وفتحات التكييف؟

نوصي بالإستعانة بشركة تنظيف مجاري الهواء محترفة وذات سمعة طيبة لتنظيف مجاري الهواء وفتحات التهوية في منزلك تمامًا. أولئك الذين لديهم ميزانية محدودة ، قد يرغبون في التفكير في خيار DIY .

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت مجاري مكيف الهواء الخاصة بي بحاجة إلى التنظيف؟

إليك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك لتحديد ما إذا كان الوقت قد حان لتنظيف مجاري الهواء أم لا:

- هل أكملت التجديدات مؤخرًا ؟

- هل يمكنك تذكر آخر مرة تم فيها تنظيف القنوات ؟

 

الأسئلة الشائعة حول الإصلاح

أكثر مشاكل مكيف الهواء المركزي شيوعًا وما يجب عليك فعله

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل نظام تكييف الهواء لديك لا يعمل. فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:

- قواطع معيبة .

- مكثف بدء / تشغيل خاطئ .

- محرك مروحة الضاغط قد توقف .

- محرك منفاخ لا يعمل .

- تسرب المبرد في الملفات .

لتجنب هذه المشكلات الشائعة ، نوصي بشدة بإجراء فحص سنوي وتعديل. قد يكلفك الانتظار حتى ينكسر شيء ما الكثير من المال على المدى الطويل.

 

لماذا لا يتم تبريد مكيف الهواء المركزي لدي؟

قد يكون هناك العديد من الأسباب لعدم تبريد مكيف الهواء الخاص بك. فيما يلي بعض الأشياء التي قد تساعدك في إستكشاف المشكلة وإصلاحها.

- حان الوقت لإستبدال مرشح التيار المتردد المتسخ الذي قد يقلل بشكل كبير من تدفق الهواء إلى مكيف الهواء.

- لا تقوم إعدادات منظم الحرارة غير المناسبة بتشغيل مكيف الهواء حسب الحاجة.

- تحقق لمعرفة حالة وحدتك الخارجية. قد تكون وحدة التكييف الخارجية متسخة ومغطاة بالحطام. تأكد من عدم وجود أي عوائق في هذه الوحدة.

- قد يكون الضاغط داخل وحدتك الخارجية مكسورًا. سيتمكن فني HVAC المحترف من تحديد ما إذا كان هذا هو الحال.

- لا تحتوي وحدة تكييف الهواء على ما يكفي من غاز التبريد بسبب التسريب. مرة أخرى ، سيتمكن فني تكييف الهواء المؤهل من تأكيد ما إذا كانت هذه هي الحالة.

- إذا لم تعد مروحة المكثف تعمل داخل وحدة التيار المتردد الخارجية ، فإتصل بفني على الفور.

 

لماذا لا يعمل ضاغط تكييف الهواء المركزي الخاص بي؟

- لم يتم تثبيت منظم الحرارة بشكل صحيح أو لم تتم برمجته لتبريد الهواء الدافئ في منزلك .

- تم إيقاف تشغيل القاطع الكهربائي لمكيف الهواء .

- الفلتر مسدود أو متسخ .

- إذا لم يكن ما سبق هو المشكلة ، فمن المحتمل أن يكون لديك مكون مكسور في مكان ما في نظامك .

 

هل يمكن إصلاح ملف مكيف الهواء المتسرب؟

يمكن إصلاح ملف مكيف الهواء المتسرب ، على الرغم من أنه من الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة استبدال المبخر ببساطة .

 

لماذا يتجمد مكيف الهواء الخاص بي؟

يعد التجميد مشكلة شائعة جدًا عبر أنواع مكيفات الهواء. من المهم معالجة هذه المشكلة على الفور ، وإلا فإنك ستخاطر بإتلاف نظام التكييف بشكل دائم ، الأمر الذي قد يكون مكلفًا للغاية ، وهناك بعض الأسباب التي قد تجعل مكيف الهواء يتوقف عن العمل:

- عطل ميكانيكي مثل مروحة النفخ المعطلة .

- إذا كانت درجة الحرارة بالخارج منخفضة جدًا .

- مكيف الهواء الخاص بك لا يحتوي على ما يكفي من المبردات .

- ضعف تدفق الهواء عبر ملفات المبخر .

 

نصائح لتوفير طاقة التيار المتردد

حتى عندما ترتفع درجة الحرارة ، فأنت تريد التأكد من أن فاتورة الطاقة الخاصة بك تظل منخفضة. عندما تبحث عن وحدة تكييف جديدة وأفضل طريقة لتشغيلها طوال الموسم ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في توفير الطاقة.

- قم بترقية منظم الحرارة في منزلك

ترقية منظم الحرارة الخاص بك من دليل إلى منظم حرارة قابل للبرمجة أو ذكي يمكن أن يساعدك على التحكم بدرجة أكبر في درجة حرارة منزلك وفاتورة الطاقة.

 

- إستخدم مراوح

السقف يمكن أن تساعد مراوح السقف في الحفاظ على منزلك مريحًا وإزالة بعض الضغط عن مكيف الهواء عن طريق الحفاظ على تداول الهواء البارد في جميع أنحاء منزلك. خلال فصل الصيف ، تأكد من ضبط المروحة على الدوران عكس إتجاه عقارب الساعة للحصول على أقصى توزيع للهواء البارد.

 

- إغلاق الستائر والستائر

اعتمادًا على اتجاه منزلك ، فإن النافذة التي تسمح بالتعرض المباشر للشمس يمكن أن تدفئ منزلك في لمح البصر. قلل دخول ضوء الشمس عن طريق إغلاق الستائر والستائر على النوافذ .

 

- قم بزيادة الظل حول منزلك

إذا كان لديك مساحة حول محيط منزلك ، ففكر في زراعة الأشجار والشجيرات الطويلة لإضفاء مزيد من الظل على منزلك. من خلال تقليل ضوء الشمس المباشر الذي يحصل عليه منزلك ، يمكنك المساعدة في تقليل احتياجات التبريد.

 

نصائح الطاقة :

- ستساعد ترقية كل من مكيف الهواء والفرن الخاص بك معًا إلى نماذج أكثر كفاءة في زيادة توفير الطاقة إلى أقصى حد.

- يتيح لك ترقية منظم الحرارة إلى منظم حرارة ذكي التحكم في درجة الحرارة في منزلك وفاتورة الطاقة.

- تعمل جميع مضخات الحرارة على نقل الحرارة بدلاً من إنشائها مما يجعلها من أكثر أنظمة التدفئة والتبريد كفاءة في استخدام الطاقة .

- تأكد من أن مكيف الهواء الجديد الخاص بك بحجم إحترافي بواسطة فني مرخص. سيعمل النظام ذي الحجم المناسب بشكل أكثر كفاءة من الوحدات ذات الحجم غير الصحيح.

نصيحة توفير الأموال

مكيف الهواء المنفصل هو نظام التكييف المركزي الأكثر فعالية من حيث التكلفة إذا كان لديك بالفعل فرن في منزلك .

نحن دائما هنا للمساعدة

تواصل معنا من خلال اي من قنوات الدعم هذه

Plus on off

نحن مختصون ببيع وصيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية ونسعى جاهدين لتحسين بيع وصيانة الأجهزة بتحسين تجربة العميل وتوفير الضمان المناسب وخدمة العميل بالشكل الصحيح .

---------------------------------------------------

اشترك في القائمة البريدية للحصول على احدث العروض والتخفيضات

معلومات الاتصال

  • العنوان: المملكة العربية السعودية - الدمام
  • الهاتف:
  • البريد الإلكتروني: help@plusonoff.com