علامات تدل على حاجتك لشراء مكيف جديد

8 علامات تدل على أن مكيف الهواء المركزي يحتاج إلى الإستبدال

عندما يتعلق الأمر بالراحة في منزلك ، فإن القليل من الأنظمة أكثر أهمية من مكيف الهواء المركزي. يزيل هذا النظام الحرارة الزائدة والرطوبة من منزلك ، مما يحافظ على نقاء الهواء وجعل المساحة أكثر متعة.

ينفق أصحاب المنازل 11 مليار دولار سنويًا لتشغيل مكيفات الهواء الخاصة بهم - ويذهب 6٪ من متوسط ​​إستخدام الطاقة للأسرة نحو التبريد - لذلك عندما يحدث خطأ ما في الهواء المركزي ، يمكن أن تكون تجربة مرهقة.


1. الهواء الخارج من الفتحات لا يبدو صحيحًا تمامًا

إذا بدأ الهواء المتدفق من فتحات التهوية الخاصة بك معطلاً قليلاً ، فقد يشير ذلك إلى مشكلة خطيرة في وحدة تكييف الهواء المركزية. على سبيل المثال ، قد تلاحظ أن الهواء المنبعث فجأة يصبح دافئًا. مكيف الهواء المركزي الذي ينفث الهواء الدافئ مما يعني أن شيئًا ما قد تعطل داخل النظام. يمكن أن يكون ضاغطًا مكسورًا أو مجموعة من الأسباب المحتملة الأخرى.

أو قد تلاحظ إنخفاض تدفق الهواء فجأة. تتضمن بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلات في القنوات أو ضاغط الوحدة.

علاوة على ذلك ، قد تلاحظ رائحة غريبة تنبعث من فتحات مكيف الهواء. لسوء الحظ ، يمكن أن تشير هذه الرائحة إلى مشكلة خطيرة ، مثل العفن ، يمكن أن تؤثر على صحتك أنت وعائلتك. نوصي بإلتماس المساعدة فورًا للحصول على هواء مكيف برائحة غريبة.

 

2. مكيف الهواء المركزي لا يستجيب بشكل جيد للثرموستات

في نظام يعمل بشكل صحيح ، يتحكم منظم الحرارة في وحدة مكيف الهواء ويخبرها متى يتم تشغيلها وإيقافها. إذا لم يعمل منظم الحرارة بشكل صحيح ، فقد تلاحظ أن مناطق معينة من المنزل لا يتم تبريدها جيدًا. قد يتم تشغيل وحدة تكييف الهواء وإيقافها على فترات زمنية فردية أو لا يتم تشغيلها على الإطلاق عندما يصبح المنزل دافئًا.

يمكن أن تشير مشاكل منظم الحرارة إلى أي عدد من المشكلات وتتطلب تقييمًا دقيقًا من قبل متخصص لفهم مصدر المشكلة وكيفية معالجتها.

 

3. تجد نفسك تتصل بالفني بإنتظام

على الرغم من أننا نوصي بإجراء فحوصات مجدولة ، إذا وجدت نفسك تتصل بالفني بشكل متكرر ، فهذه علامة على أنه قد حان الوقت لإستبدال الوحدة بأكملها. نظرًا لتكرار مكالمات الإصلاح - جنبًا إلى جنب مع فواتير الإصلاح - يقترب نظامك من نهاية عمره الإفتراضي.

يعد إستبدال نظام تكييف الهواء أكثر فعالية من حيث التكلفة ويوفر عليك مواجهة أي عطل محتمل. لا أحد يريد أن يجد نفسه بدون مكيف هواء ، لذا إمنح النظام الرعاية التي يحتاجها الآن.

 

4. مكيف الهواء الخاص بك يصدر أصواتًا غريبة عند التشغيل

يجد العديد من مالكي المنازل أصواتًا غريبة قادمة من مكيف الهواء المركزي مقلقة - ولسبب وجيه. إذا كان بإمكانك سماع أصوات غريبة ، مثل الطحن أو الكشط ، فهذا دليل على وجود خطأ ما. على سبيل المثال ، قد يكون الحزام قد إنزلق ، أو قد يكون لوحدتك محامل مهترئة ، مما يتسبب في فشل المحرك.

يمكن أن يتسبب الفشل في الإهتمام بهذه المشكلات على الفور في مزيد من الضرر لوحدة تكييف الهواء. تريد معالجة الضوضاء الغريبة في أسرع وقت ممكن لتجنب الإغلاق الكامل لنظام تكييف الهواء الخاص بك وعدم الراحة والتكاليف المرتبطة بعدم وجود تكييف الهواء.

 

5. ترى بوادر تسريبات قادمة من الوحدة

إذا رأيت علامات تسرب حول وحدة مكيف الهواء ، فعليك الإتصال بفني متخصص على الفور. يمكن أن تنتج التسريبات عن عدة أسباب مختلفة ، عادةً إما تسرب مادة التبريد أو تراكم الرطوبة حول النظام. يشير كلاهما إلى أن النظام لا يعمل على النحو المنشود وقد يحتاج إلى إصلاحات مكثفة أو إستبدال كامل. إذا تسبب المبرد في حدوث تسرب ، فإنه يمثل أيضًا تهديدًا صحيًا لك ولعائلتك.

يمكن أن يتسبب تسرب المياه في تكوين العفن في الخشب والجدران والسجاد ، مما يهدد صحة من في المنزل. إذا تراكم العفن والرطوبة حول مكيف الهواء ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى فواتير إصلاح كبيرة للمنزل ، حتى بعد إصلاح مكيف الهواء المركزي أو إستبداله.

 

6. لقد تجاوزت وحدة التكييف الخاصة بك تاريخ انتهاء صلاحيتها

تدوم معظم أجهزة التكييف المركزية من 10 إلى 15 عامًا. إذا أظهر تاريخ التثبيت على وحدتك أنها أقدم من ذلك ، ففكر في إستبدالها.

مثل الأنواع الأخرى من التكنولوجيا ، تحسنت وحدات تكييف الهواء بشكل كبير على مر السنين. أصبحت الأنظمة أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة ، مما يعني أنه يمكنها الحفاظ على منزلك مريحًا باستخدام طاقة أقل.

ومع ذلك ، مع تقدم العمر ، تزداد أيضًا فرصة تعطل مكيف الهواء المركزي. لذلك ، فإنك تخاطر بعدم وجود مكيف هواء حتى يتمكن المتخصصين من تثبيت نظام جديد.

 

7. فاتورة الطاقة الخاصة بك قد إنتهت

إذا زادت فاتورة الطاقة لديك ولم يكن الجو أكثر سخونة بالخارج ، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما في مكيف الهواء المركزي.

يمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من المشكلات في أن يعمل نظامك بشكل غير فعال. أحد الأسباب هو حدوث تسرب في مجاري الهواء ، ولكن لا يمكن للمتخصصين تحديد مصدر مشكلتك إلا من خلال تقييم دقيق.

 

8. تشعر بالدفء بشكل غير مريح في منزلك

يجب أن يوفر لك مكيف الهواء المركزي الراحة. إذا لم تتمكن من خفض درجة حرارة منزلك بشكل كافٍ ، فلن تشعر بالراحة لأن منزلك دافئ جدًا ورطب بسبب عطل مكيفك.

عندما يلاحظ أصحاب المنازل أن نظام تكييف الهواء الخاص بهم لم يعد يبدو أنه يبرد منازلهم بشكل كافٍ ، فإنهم غالبًا ما يكونون قد بدأوا بالفعل في تجربة تراكم الرطوبة والرطوبة. كثير من الناس لا يدركون أن مكيف الهواء الخاص بهم يبرد الهواء ويتحكم في رطوبة المنزل.

عندما ترتفع مستويات الرطوبة بشكل كبير ، يمكن أن يشجع ذلك على نمو العفن في جميع أنحاء المنزل ، مما قد يشكل خطرًا على الأسرة. حتى المستويات الأعلى من الرطوبة ستقلل من جودة الهواء.

 

أعثر على بديل موثوق لمكيف الهواء المركزي

عندما يتعلق الأمر بالعناية بمنزلك ومكيف الهواء المركزي ، يمكنك الوثوق بفنيينا بـ بلس أون أوف. لرعاية إحتياجاتك. نحن نتفهم أن مكيف الهواء الخاص بك يؤثر على راحة وصحة كل شخص في منزلك ، لذلك نحن ملتزمون بتزويدك بأفضل خدمة ممكنة.

سواءً كان نظامك لا يبرد منزلك بعد الآن ، أو تشم رائحة غريبة أو تحتاج إلى إستبدال النظام ، يمكنك الوثوق بنا للتعامل مع المشكلة. إن فنيي الخدمة المدربين تدريباً عالياً لدينا مرخصون ومدققون ومستعدون للعناية بإحتياجات مكيف الهواء الخاص بك.

نحن دائما هنا للمساعدة

تواصل معنا من خلال اي من قنوات الدعم هذه

Plus on off

نحن مختصون ببيع وصيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية ونسعى جاهدين لتحسين بيع وصيانة الأجهزة بتحسين تجربة العميل وتوفير الضمان المناسب وخدمة العميل بالشكل الصحيح .

---------------------------------------------------

اشترك في القائمة البريدية للحصول على احدث العروض والتخفيضات

معلومات الاتصال

  • العنوان: المملكة العربية السعودية - الدمام
  • الهاتف:
  • البريد الإلكتروني: help@plusonoff.com